أحد المحاضرات بنادى خدمات النصيرات تحت عنوان “العنف المبنى على النوع الاجتماعى”

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 4 مارس 2018 - 9:32 مساءً
أحد المحاضرات بنادى خدمات النصيرات تحت عنوان “العنف المبنى على النوع الاجتماعى”

اللجنة الاعلامية:

تحت عنوان “العنف المبنى على النوع الاجتماعى” انطلقت احد ورشات العمل والتى جاءت تحت اشراف نادى خدمات النصيرات،وبالتنسيق فيما بين مركز صحة المرأة احد مراكز جمعية الثقافة والفكر الحر ومشروع تحسين أداء الاندية.

جاء هذا المشروع بحضور عدد من الفتيات والطالبات من عدد من المدارس بمخيم النصيرات، لتلقى عدد المحاضرات التى القتها أ. نعيمة ابو شمالة منسقة مركز صحة المرأة بالبريج.

حيث أكدت “ابوشمالة” ان هذا المشروع ممول مؤسسة UN women ،ويستهدف فئة الفتيات المراهقات من سن 15 وحتى 18 ،والتى يتناول فيها المشروع 3 مواضيع مهمة وهى 1-  مواضيع العنف واشكاله 2- الضغوطات النفسية 3- الجندر والنوع الاجتماعى.

من جانبها اكدت منسقة مشروع تحسين الاندية  أ. امل شحاته أن هذا المشروع سيستمر لمدة ثلاثة ايام ونستهدف فيها الفتيات من المرحلة الاعدادية والثانوية على حد سواء ،وستكون للعمل على التوعية والدعم النفسى والاجتماعى.

وقالت “شحادة” أن ما مر به قطاع غزة من ضيق الحصار خلال الفترة السابقة أثر بشكل سلبى على فئات المجتمع ومن بينها فئة الفتيات والطالبات والذين يمرون باحد المراحل العمرية الهامة ووجب علينا الاهتمام بهن .

واضافت “شحادة” ان بناء الوطن لا يأتى إلا بعد بناء الفرد فكريا وعقليا وجسمانيا، وسنستمر فى دعمهن بكل ما اتيح لنا من وسائل وامكانات.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة نادي خدمات النصيرات الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.